كاتب الموضوع | رسالة |
---|
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 تاريخ التسجيل : 15/02/2010
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:25 am | |
| الشهيد شهد فى اللغة بمعنى حضر وعلم وأعلم ، و الشهيد اسم من أسماء الله تعالى بمعنى الذى لا يغيب عنه شىء فى ملكه فى الأمور الظاهرة المشاهدة ، إذا اعتبر العلم مطلقا فالله هو العليم ، وإذا أضيف الى الأمور الباطنة فهو الخبير ، وإذا أضيف الى الأمور الظاهرة فهو الشهيد ، والشهيد فى حق العبد هى صفة لمن باع نفسه لربه ، فالرسول صلى الله عليه وسلم شهيد ، ومن مات فى سبيل الله شهيد اللهم امنحنا الشهادة فى سبيل جهاد النفس والهوى فهو الجهاد الأكبر ،واقتل أنفسنا بسيف المحبة حتى نرضى بالقدر ، واجعلنا شهداء لأنوارك فى سائر اللحظات | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:26 am | |
| الحـق الحق هو الله ، هو الموجود حقيقة ، موجود على وجه لا يقبل العدم ولا يتغير ، والكل منه واليه ، فالعبد إن كان موجودا فهو موجود بالله ، لا بذات العبد ، فالعبد وإن كان حقا ليس بنفسه بل هو حق بالله ، وهو بذاته باطل لولا إيجاد الله له ، ولا وجود للوجود إلا به ، وكل شىء هالك إلا وجه الله الكريم ، الله الثابت الذى لا يزول ، المتحقق وجوده أزلا وأبدا وتطلق كلمة الحق أيضا على القرآن ..والعدل ..والأسلام .. والصدق ، ووصف الحق لا يتحلى به أحد من الخلق إلا على سبيل الصفة المؤقتة ، وسيزول كل ملك ظاهر وباطن بزوال الدنيا ويبقى ملك المولى الحق وحده | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:28 am | |
| الوكيل تقول اللغة أن الوكيل هو الموكول اليه أمور ومصالح غيره ، الحق من أسماء الله تعالى تفيض بالأنوار ، فهو الكافى لكل من توكل عليه ، القائم بشئون عباده ، فمن توكل عليه تولاه وكفاه ، ومن استغنى به أغناه وأرضاه . والدين كله على أمرين ، أن يكون العبد على الحق فى قوله وعمله ونيته ، وأن يكون متوكلا على الله واثقا به ، فالدين كله فى هذين المقامين ، فالعبد آفته إما بسبب عدم الهداية وإما من عدم التوكل ، فإذا جمع الهداية الى التوكل فقد جمع الإيمان كله | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:30 am | |
| القوي المتين هذان الأسمان بينهما مشاركة فى أصل المعنى ، القوة تدل على القدرة التامة ، والمتانة تدل على شدة القوة والله القوى صاحب القدرة التامة البالغة الكمال ،والله المتين شديد القوة والقدرة والله متم قدره وبالغ أمره واللائق بالأنسان أن لا يغتر بقوته ، بل هو مطالب أن يظهر ضعفه أمام ربه ، كما كان يفعل عمر الفاروق حين يدعو ربه فيقول : ( اللهم كبرت سنى وضعفت قوتى ) لأنه لا حول ولا قوة إلا بالله ، هو ذو القوة أى صاحبها وواهبها ، وهذا لا يتعارض مع حق الله أن يكون عباده أقوياء بالحق وفي الحق وبالحق | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:32 am | |
| الولـي الولى فى اللغة هو الحليف والقيم بالأمر ، والقريب و الناصر والمحب ، والولى أولا : بمعنى المتولى للأمر كولى اليتيم ، وثانيا : بمعنى الناصر ، والناصر للخلق فى الحقيقة هو الله تبارك وتعالى ، ثالثا : بمعنى المحب وقال تعالى ( الله ولى الذين آمنوا ) أى يحبهم ، رابعا : بمعنى الوالى أى المجالس ، وموالاة الله للعبد محبته له ، والله هو المتولى أمر عباده بالحفظ والتدبير ، ينصر أولياءه ، ويقهر أعدائه ، يتخذه المؤمن وليا فيتولاه بعنايته ، ويحفظه برعايته ، ويختصه برحمته وحظ العبد من اسم الولى أن يجتهد فى تحقيق الولاية من جانبه ، وذلك لا يتم إلا بلإعراض عن غير الله تعالى ، والأقبال كلية على نور الحق سبحانه وتعالى | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:33 am | |
| الحميد الحميد لغويا هو المستحق للحمد والثناء ، والله تعالى هو الحميد ،بحمده نفسه أزلا ، وبحمده عباده له أبدا ، الذى يوفقك بالخيرات ويحمدك عليها ، ويمحو عنك السيئات ، ولا يخجلك لذكرها ، وان الناس منازل فى حمد الله تعالى ، فالعامة يحمدونه على إيصال اللذات الجسمانية ، والخواص يحمدونه على إيصال اللذات الروحانية ، والمقربون يحمدونه لأنه هو لا شىء غيره ، ولقد روى أن داود عليه السلام قال لربه ( إلهى كيف اشكرك ، وشكرى لك نعمة منك علىّ ؟ ) فقال الأن شكرتنى والحميد من العباد هو من حسنت عقيدته وأخلاقه وأعماله وأقواله ، ولم تظهر أنوار اسمه الحميد جلية فى الوجود إلا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:34 am | |
| المحصي المحصى لغويا بمعنى الإحاطة بحساب الأشياء وما شأنه التعداد ، الله المحصى الذى يحصى الأعمال ويعدها يوم القيامة ، هو العليم بدقائق الأمور ، واسرار المقدور ، هو بالمظاهر بصير ، وبالباطن خبير ، هو المحصى للطاعات ، والمحيط لجميع الحالات ، واسم المحصى لم يرد بالأسم فى القرآن الكريم , ولكن وردت مادته فى مواضع ، ففى سورة النبأ ( وكل شىء أحصيناه كتابا ) ، وحظ العبد من الاسم أن يحاسب نفسه ، وأن يراقب ربه فى أقواله وأفعاله ، وأن يشعل وقته بذكر أنعام الله عليه ، ( وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها) الآية | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:35 am | |
| المبدئ المبدىء لغويا بمعنى بدأ وابتدأ ،والأيات القرآنية التى فيها ذكر لاسم المبدىء والمعيد قد جمعت بينهما ، والله المبدىء هو المظهر الأكوان على غير مثال ، الخالق للعوالم على نسق الكمال ، وأدب الأنسان مع الله المبدىء يجعله يفهم أمرين أولهما أن جسمه من طين وبداية هذا الهيكل من الماء المهين ، ثانيهما أن روحه من النور ويتذكر بدايته الترابية ليذهب عنه الغرور | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:36 am | |
| المعيد المعيد لغويا هو الرجوع الى الشىء بعد الانصراف عنه ، وفى سورة القصص ( ان الذى فرض عليك القرآن لرادك الى معاد ) ، أى يردك الى وطنك وبلدك ، والميعاد هو الآخرة ، والله المعيد الذى يعيد الخلق بعد الحياة الى الممات ، ثم يعيدهم بعد الموت الى الحياة ، ومن يتذكر العودة الى مولاه صفا قلبه ، ونال مناه ، والله بدأ خلق الناس ، ثم هو يعيدهم أى يحشرهم ، والأشياء كلها منه بدأت واليه تعود | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:37 am | |
| المحيي الله المحيى الذى يحيى الأجسام بإيجاد الأرواح فيها ، وهو محي الحياة ومعطيها لمن شاء ، ويحيى الأرواح بالمعارف ، ويحيى الخلق بعد الموت يوم القيامة ، وأدب المؤمن أن يكثر من ذكر الله خاصة فى جوف الليل حتى يحيى الله قلبه بنور المعرفة | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:38 am | |
| المميت والله المميت والموت ضد الحياة ، وهو خالق الموت وموجهه على من يشاء من الأحياء متى شاء وكيف شاء ، ومميت القلب بالغفلة ، والعقل بالشهوة . ولقد روى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان من دعائه اذا أوى الى فراشه ( اللهم باسمك أحيا وباسمك أموت ) وإذا أصبح قال : الحمد لله الذى أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:39 am | |
| الحـي الحياة فى اللغة هى نقيض الموت ، و الحى فى صفة الله تعالى هو الباقى حيا بذاته أزلا وأبدا ، والأزل هو دوام الوجود فى الماضى ، والأبد هو دوام الوجود فى المستقبل ، والأنس والجن يموتون ، وكل شىء هالك إلا وجهه الكريم ، وكل حى سواه ليس حيا بذاته إنما هو حى بمدد الحى ، وقيل إن اسم الحى هو اسم الله الأعظم | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:40 am | |
| القيوم اللغة تقول أن القيوم و السيد ، والله القيوم بمعنى القائم بنفسه مطلقا لا بغيره ، ومع ذلك يقوم به كل موجود ، ولا وجود أو دوام وجود لشىء إلا به ، المدبر المتولى لجميع الأمور التى تجرى فى الكون ، هو القيوم لأنه قوامه بذاته وقوام كل شىء به ، والقيوم تأكيد لاسم الحى واقتران الإسمين فى الآيات ، ومن أدب المؤمن مع اسم القيوم أن من علم أن الله هو القيوم بالأمور أستراح من كد التعبير وتعب الاشتغال بغيره ولم يكن للدنيا عنده قيمة ، وقيل أن اسم الله الأعظم هو الحى القيوم | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:40 am | |
| الواجد الواجد فيه معنى الغنى والسعة ، والله الواجد الذى لا يحتاج الى شىء وكل الكمالات موجودة له مفقودة لغيره ، إلا إن أوجدها هو بفضله ، وهو وحده نافذ المراد ، وجميع أحكامه لا نقض فيها ولا أبرام ، وكل ما سوى الله تعالى لا يسمى واجدا ، وإنما يسمى فاقدا ، واسم الواجد لم يرد فى القرآن ولكنه مجمع عليه ، ولكن وردت مادة الوجود مثل قوله تعالى ( انا وجدناه صابرا نعم العبد انه أواب ) الآية | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:41 am | |
| الماجد الماجد فى اللغة بمعنى الكثير الخير الشريف المفضال ، والله الماجد من له الكمال المتناهى والعز الباهى ، الذى بعامل العباد بالكرم والحود ، والماجد تأكيد لمعنى الواجد أى الغنى المغنى ، واسم الماجد لم يرد فى القرآن الكريم ، ويقال أنه بمعنى المجيد إلا أن المجيد أبلغ ، وحظ العبد من الاسم أن يعامل الخلق بالصفح والعفو وسعة الأخلاق | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:42 am | |
| الواحد الواحد فى اللغة بمعنى الفرد الذى لم يزل وحده ولم يكن معه أحد ، والواحد بمعنى الأحد وليس للأحد جمع ، والله تعالى واحد لم يرضى بالوحدانية لأحد غيره ، والتوحيد ثلاثة : توحيد الحق سبحانه وتعالى لنفسه ، وتوحيد العبد للحق سبحانه ، وتوحيد الحق للعبد وهو أعطاؤه التوحيد وتوفيقه له ، والله واحد فى ذاته لا يتجزأ ، واحد فى صفاته لا يشبهه شىء ، وهو لا يشبه شىء ، وهو واحد فى أفعاله لا شريك له | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:43 am | |
| الصمد الصمد فى اللغة بمعنى القصد وأيضا بمعنى الذى لا جوف له ، والصمد فى وصف الله تعالى هو الذى صمدت اليه الأمور ، فلم يقض فيها غيره ، وهو صاحب الأغاثات عند الملمات ، وهو الذى يصمد اليه الحوائج ( أى يقصد ) . ومن اختاره الله ليكون مقصد عباده فى مهمات دينهم ودنياهم ، فقد أجرى على لسانه ويده حوائج خلقه ، فقد أنعم عليه بحظ من وصف هذا الاسم ، ومن أراد أن يتحلى بأخلاق الصمد فليقلل من الأكل والشرب ويترك فضول الكلام ، ويداوم على ذكر الصمد وهو فى الصيام فيصفو من الأكدار البشرية ويرجع الى البداية الروحانية | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:44 am | |
| القادر المقتدر الفرق بين الاسمين أن المقتدر أبلغ من القادر ، وكل منهما يدل على القدرة ،والقدير والقادر من صفات الله عز وجل ويكونان من القدرة ، والمقتدر ابلغ ، ولم يعد اسم القدير ضمن الاسماء التسعة وتسعين ولكنه ورد فى آيات القرآن الكريم أكثر من ثلاثين مرة والله القادر الذى يقدر على أيجاد المعدوم وإعدام الموجود ، أما المقتدر فهو الذى يقدر على إصلاح الخلائق على وحه لا يقدر عليه غيره فضلا منه وإحسانا | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:44 am | |
| المقدم المؤخر المقدم لغويا بمعنى الذى يقدم الأشياء ويضعها فى موضعها ، والله تعالى هو المقدم الذى قدم الأحباء وعصمهم من معصيته ، وقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم بدءا وختما ، وقدم أنبياءه وأولياءه بتقريبهم وهدايتهم ، أما المؤخر فهو الذى يؤخرالأشياء فيضعها فى مواضعها ، والمؤخر فى حق الله تعالى الذى يؤخر المشركين والعصاة ويضرب الحجاب بينه وبينهم ،ويؤخر العقوبة لهم لأنه الرؤوف الرحيم ، والنبى صلى الله عليه وسلم غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ومع ذلك لم يقصر فى عبادته ، فقيل له ألم يغفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ) فأجاب : ( أفلا أكون عبدا شكورا ) ، واسماء المقدم والمؤخر لم يردا فى القرآن الكريم ولكنهما من المجمع عليهما | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:45 am | |
| الأول الآخر الأول لغويا بمعنى الذى يترتب عليه غيره ، والله الأول بعنى الذى لم يسبقه فى الوجود شىء ، هو المستغنى بنفسه ، وهذه الأولية ليست بالزمان ولا بالمكان ولا بأى شىء فى حدود العقل أو محاط العلم ، ويقول بعض العلماء أن الله سبحانه ظاهر باطن فى كونه الأول أظهر من كل ظاهر لأن العقول تشهد بأن المحدث لها موجود متقدم عليها ، وهو الأول أبطن من كل باطن لأن عقلك وعلمك محدود بعقلك وعلمك ، فتكون الأولية خارجة عنه ، قال إعرابى للرسول عليه الصلاة والسلام : ( أين كان الله قبل الخلق ؟ ) فأجاب : ( كان الله ولا شىء معه ) فسأله الأعرابى : ( والأن ) فرد النبى بقوله : ( هو الأن على ما كان عليه ) ، أما الآخر فهو الباقى سبحانه بعد فناء خلقه ، الدائم بلا نهاية ، وعن رسول الله عليه الصلاة والسلام هذا الدعاء : يا كائن قبل أن يكون أى شىء ، والمكون لكل شىء ، والكائن بعدما لا يكون شىء ، أسألك بلحظة من لحظاتك الحافظات الغافرات الراجيات المنجيات | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد الجمعة أغسطس 20, 2010 2:47 am | |
| الظاهر الباطن الظاهر لغويا بمعنى ظهور الشىء الخفى وبمعنى الغالب ، والله الظاهر لكثرة البراهين الظاهرة والدلائل على وجود إلهيته وثبوت ربوبيته وصحة وحدانيته ، والباطن سبحانه بمعنى المحتجب عن عيون خلقه ، وأن كنه حقيقته غير معلومة للخلق ، هو الظاهر بنعمته الباطن برحمته ، الظاهر بالقدرة على كل شىء والباطن العالم بحقيقة كل شىء ومن دعاء النبى صلى الله عليه وسلم : اللهم رب السموات ورب الأرض ، ورب العرش العظيم ، ربنا رب كل شىء ، فالق الحب و النوى ، منزل التوراة والإنجيل والقرآن ، أعوذ بك من شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها ، اللهم أنت الأول فليس قبلك شىء ، وأنت الآخر فليس بعدك شىء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شىء وأنت الباطن فليس دونك شىء أقض عنا الدين وأغننا من الفقر | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد السبت أغسطس 21, 2010 2:49 am | |
| بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد السبت أغسطس 21, 2010 2:49 am | |
| بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد السبت أغسطس 21, 2010 2:50 am | |
| بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد السبت أغسطس 21, 2010 2:51 am | |
| بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله | |
|
| |
The MasTer ..:: الادارة العامه ::..
عدد المساهمات : 805 نقاط المساهمات : 24557 نقاط التقييم : 2 رقم العضويه : 1 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 34
| موضوع: رد: لعبة المليون رد السبت أغسطس 21, 2010 2:52 am | |
| بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله | |
|
| |
| لعبة المليون رد | |
|